aljaliama

الحكم بالإعدام على سفاح الكنيسة في أمريكا

صدر حكم الإعدام على مرتكب مجزرة صدمت العالم حين أقدم ديلان روف، على قتل تسعة مصلين في هجوم مسلح على كنيسة للسود في في ولاية نورث كارولاينا عام 2015.

ولم يحرك روف (22 عاما) ساكنًا، حين نطقت هيئة المحلفين بالحكم،واتفقت الهيئة المكونة من 12 شخصًا بالإجماع على أن المجزرة العنصرية التي ارتكبها روف في كنيسة للسود هي جريمة “تنطوي على كل الظروف المشددة ولا يمكن لمرتكبها أن يستفيد من أي عذر مخفف”.

وأفادت سكاي نيوز أن روف الذي يعتنق أفكارًا عنصرية عن تفوق العرق الأبيض، تولى الدفاع عن نفسه بنفسه، ولم يبدِ خلال محاكمته أي ندم أو اعتذار عن جريمته. ولم يسعَ إلى التخفيف من هول جريمته، بل عمل على إثارة الاستفزاز ضده، كم انتعل حذاءً عليه شارات عنصرية في الجلسات الأخيرة لمحاكمته.

وأدين روف بقتل تسعة أشخاص كانوا يصلون في كنيسة عمانوئيل التاريخية في تشارلستون، جنوب شرقي الولايات المتحدة، في 17 يونيو 2015، في أسوأ جريمة عنصرية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

وبحسب سكاي نيوز، كرر ديلان روف في مرافعته الأخيرة يوم الثلاثاء 10 كانون الثاني \ يناير 2017، قناعته بما فعل، وقال: “لقد اعتبرت أنه يجب علي أن أفعل ذلك وما زلت أعتبر أنه كان علي أن أفعله”.

 

 

شاهد أيضاً

قنصل-اورلي-1

إختفاء 370 ألف اورو من مالية القنصلية المغربية بباريس

بعد فضيحة الفيديو الذي انتشر في الاونة الأخير والذي تظهر فيه خادمة قنصلة المغرب بباريس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *