1484137646-1

بعد أن عانى بدوره من حياة الشارع، مهاجر مغربي يحاول التخفيف من معاناة متشردي طورينو

بعد أن عانى بدوره من ظروف “حياة الشارع” يسعى اليوم المهاجر المغربي عبد الغني حابو ، 33 سنة،  لرفع المعاناة عن متشردي شوارع مدينة طورينو التي احتضنته منذ قدومه إلى إيطاليا والتي أصبح اليوم أحد الوجوه المعروفة بها.

عبد الغني في تصريح لصحيفة “لاستامبا” قال أن النداء الذي أطلقته العديد من الهيئات لإنقاذ حياة متشردي الشوارع في ظل موجة الصقيع التي تجتاح البلاد في الفترة الراهنة، دفعه للتفكير في تقديم يد المساعدة بطريقة سريعة ومباشرة، ولهذا الغرض قام بالإتجاه إلى أحد المتاجر المتخصصة في بيع الأغطية الخاصة التي يتم استعمالها في الظروف الإستثنائية، وتوزيعها مباشرة على المتشردين المتواجدين ببعض شوارع طورينو.

وفي ذات الحوار ذكر عبد الغني حابو الذي يملك اليوم قاعة رياضية بالمدينة بعد مسيرة طويلة من ممارسة الملاكمة التايلاندية، بأنه عانى بدوره من حياة الشارع عندما وجد نفسه في اول مرة تطأ قدماه أرض طورينو في سنة 2001 بعد أن قدم إليها بطريقة غير نظامية حيث أرغمته الظروف على قضاء ليالي عديدة في شوارع المدينة.

ويعترف عبد الغني بفضل الرياضة في حياته التي أنقذته من “سلك مسالك” أخرى في حياته، وبفضل مثابرته فاز لمرتين ببطولة إيطاليا في الملاكمة التايلاندية، واليوم يشرف على تدريب العشرات من الشبان من مختلف الفئات بالقاعة الرياضية التي افتتحها منذ حوالي سنة.

Habbou Abdelghani – Il sogno torinese del pugile venuto dal Marocco

شاهد أيضاً

1487163452

إدانة إيطالية لإعتدائها لفظيا وجسديا على أسرة مغربية ببادوفا

حكمت محكمة مدينة بادوفا ،صباح أمس الأربعاء، بالسجن ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ على سيدة إيطالية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *