الكنيسة-واللوحة-المسروقة

بعد نجاحهم في استعادة لوحة إيطالية ثمينة..الشرطة المغربية أصبحت حديث الكل بإيطاليا 

بعدما استطاعت الشرطة المغربية استعادت أكبر لوحة فنية لرسام إيطالي كانت مذكرة بحث من ”الانتربول”، أكدت لوتشيا موستي، المدعية العامة بمحكمة مدينة مودينا بإيطاليا، أن اللوحة الفنية التي ضبطتها الشرطة المغربية في مدينة الدار البيضاء، هي عينها التي تمت سرقتها من كنيسة “سان فيتشينسو” بمودينا، في الفترة ما بين 10 و13 غشت من سنة 2014 .

وعبر داريو فرانشيسكيني وزير الثقافة الإيطالي عن امتنانه من الشرطة المغربية، مؤكدا أنه بدأ في التنسيق مع  الأمن المغربي لاسترداد التحفة في أقرب وقت ممكن وإعادتها إلى إيطاليا، وفقا لما نقلته مصادر إعلامية.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام إيطالية، فإن الشرطة المغربية، نصبت كميناً للمغربي الذي اقام في إيطاليا لمدة طويلة، حيث كان يستعد لبيع اللوحة لأحد رجال الأعمال المهتمين بالتحف النادرة مقابل مبلغ مليار سنتيم، إلا أن هذا الأخير أخبر الأمن ليتم اعتقال الشخص في المكان الذي كان يخبئ فيه اللوحة  .

وتواصل فرق الكربينيري المتخصصة في حماية الثرات الفني والثقافي الإيطالي البحث في حيثيات اختفاء اللوحة، بتنسيق مع السلطات المغربية لكشف جميع ملابسات هذه السرقة والطريقة التي وصلت بها المغرب وعبورها نقطة او نقط حدودية مختلفة.

وكان المسؤول عن كنيسة “سان فيتشينسو” بمودينا قد أعلن عن اختفاء  اللوحة الفنية وهي عبارة عن لوحة زيتية للرسام الإيطالي “جوفاني فرانشيسكو باربييري” الملقب باسم “كورتشينو” أنجزها سنة 1639،  طولها 293 سنتميتراً   وعرضها 185 سنتميتراً. وهي أحد أغلى التحف في إيطاليا.

 

L'olio su tela del Guercino "Madonna coi santi Giovanni Evangelista e Gregorio Taumaturgo', datato 1639, in un'immagine tratta dal Web. Il furto notturno del dipinto, dal valore inestimabile, è stato scoperto alle 13 nella chiesa di San Vincenzo in corso Canalgrande a Modena. Era stata esposta fino a pochi giorni fa alla reggia di Venaria Reale di Torino. Il furto del quadro del Guercino dalla chiesa di San Vincenzo a Modena è certamente il più grave subito dal patrimonio artistico diocesano e cittadino negli ultimi decenni. ANSA - WEB +++EDITORIAL USE ONLY +++ NO SALES +++

شاهد أيضاً

مريم-حسين

اعتقال طليق المغربية مريم حسين بتهمة الافتراء والتشهير و مخالفة الآداب العامة

تناقلت مواقع إلكترونية في الاونة الأخيرة، خبراً يفيد قيام السلطات السعودية بإلقاء القبض على عارض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *